23 مايو، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي

“حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي

دبي، 2 مايو 2024: أعلنت حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع، الوجهة الرائدة لعشاق الحياة البرية في العاصمة أبوظبي، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024. وتأتي هذه المشاركة تماشياً مع مبادرة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتعزيز مكانة العاصمة وجهة سياحية رائدة عالمياً.
معرض سوق السفر العربي هو حدث عالمي بارز في قطاع السفر، يستقطب نخبة من روّاد الصناعة وواضعي السياسات من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف كيف يمكن لريادة الأعمال والابتكار إحداث ثورة في مشهد السياحة العالمي. ويشارك في “سوق السفر العربي”، خلال دورته الـ 31 التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري، أكثر من 200 متحدثاً بارزاً في أكثر من 50 جلسة تتناول مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي واستراتيجيات السفر المستدام.
وتعقيباً على المشاركة، قال الدكتور وليد شعبان، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع: “يسعدنا المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2024، حيث سنسلط الضوء على التزامنا بدفع عجلة الابتكار في قطاع السياحة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تماشياً مع السياسات المستدامة للمحافظة على البيئة. كما نسعى إلى مشاركة عملائنا، وروّاد الصناعة وواضعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين في دولة الإمارات والعالم أفضل الممارسات والتجارب التي تمزج بين التعليم والترفيه معاً. نحن في حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع نتطلع إلى المساهمة في رسم ملامح مستقبل صناعة السفر العالمية”.
وشدد الدكتور وليد كذلك على أهمية دمج الحفاظ على الحياة البرية والرفق بالحيوان في تعزيز السياحة العالمية. “بينما نتنقل عبر مشاهد السوق الديناميكية، من الضروري لأصحاب المصلحة أن يحتضنوا الابتكار ويتكيفوا مع متطلبات المستهلكين المتغيرة للحصول على تجارب فريدة من نوعها. ونحن نؤمن أنه من خلال البقاء في طليعة اتجاهات الصناعة والاستفادة من التكنولوجيا، يمكننا خلق تجارب لا مثيل لها للمسافرين الذين يهتمون بالطبيعة والحياة البرية، مما يدفعهم إلى النمو المستدام”.
وتؤكد حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع التزامها بالترويج لممارسات السياحة المستدامة، التي تنطوي على تقليل الأثر البيئي لأنشطة السفر والسياحة مع المساهمة في صون الموارد الطبيعية والإرث الثقافي. ومن خلال اعتماد الممارسات المستدامة، تهدف الحديقة إلى الحفاظ على البيئة ودعم المجتمعات المحلية وتقديم تجارب لا تنسى للزوار دون المساس باحتياجات الأجيال المقبلة. وعبر مبادرات مثل تقليل النفايات، وكفاءة استهلاك الطاقة، وتعزيز جهود صون الحياة البرية، تساهم حديقة الإمارات للحيوانات بشكل فعّال في دعم الاستدامة وصناعة السياحة في أبوظبي وخارجها .
تدعو حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع الزوار للتعرّف إلى جناحها في معرض سوق السفر العربي 2024، حيث يمكنهم اكتشاف باقة من العروض الفريدة والتعرّف إلى التزام حديقة الحيوانات بالمحافظة على البيئة ورفع مستوى التوعية وتوفير التجارب الغامرة.