23 مايو، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » احتفالا بيوم الأرض وفي خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” تعلن التخلص من 1.5 مليون قارورة بلاستيكية

احتفالا بيوم الأرض وفي خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” تعلن التخلص من 1.5 مليون قارورة بلاستيكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أبريل، 2024: كشفت مجموعة الفنادق، إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، انتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فيستيفال سيتي، كروان بلازا دبي فيستيتفال سيتي وهوليداي ان آند سويتس دبي فيستيتفال سيتي عن إنجاز كبير في رحلتها نحو الاستدامة يتمثل في نجاحها في التخلص من 1.5 مليون من قوارير المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد منذ إطلاق مصنعها المبتكر لتعبئة المياه في العام الماضي. ويتماشى هذا الحدث الكبير مع الاحتفال بيوم الأرض، ويبرز هذا الإنجاز الدور الريادي لمجموعة الفنادق في المحافظة على البيئة ويُذكِّرنا بالمسؤولية المشتركة في حماية كوكبنا الأرض.

ويأتي هذا الإنجاز كجزء من خطة العشر أعوام “رحلة نحو الغد” لمجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي”، التي تتبنى مسارًا مسؤولًا نحو المستقبل. فمنذ البداية، كانت المجموعة الرائدة في تنفيذ ممارسات مستدامة للحد من النفايات، وها هي الآن تحقق نجاحات باهرة في هذا المجال. ومن خلال تركيب مصنع نورداك لتعبئة المياه، أحدثت فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” نقلة نوعية في ممارسات استهلاك المياه من خلال استبدال القوارير البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بأخرى زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام، وتوفير المياه التي يتم إنتاجها من خلال عمليات معالجة المياه وتعبئتها داخل الفندق. وتعمل هذه الخطوة الإستراتيجية على تقليل هدر المياه كما تساهم في تقليل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بشكل كبير.
ومنذ إطلاق مصنع تعبئة المياه داخلياً، تمكنت مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” من التخلص مما يقارب 1.5 مليون قارورة بلاستيكية خلال عام واحد فقط. ويعكس هذا الإنجاز التزام فنادق انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي بالاستدامة والممارسات المؤسسية المسؤولة وحرصها على دعم المبادرات البيئية الوطنية مثل مبادرة “دبي تستطيع” وبرنامج دبي للسياحة المستدامة.
قال براناف فوهرا، المدير التجاري لمجموعة فنادق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي: “إن التزامنا بالاستدامة عميق، وتحقيق هذا الإنجاز هو شهادة على الجهود التي يبذلها فريقنا وفعالية مبادراتنا. ومن خلال تبني البدائل القابلة لإعادة الاستخدام، فإننا نحمي البيئة ونساهم في تحقيق أهداف الاستدامة الأوسع لمبادرة دبي تستطيع وبرنامج دبي للسياحة المستدامة”.
وقد أتاحت الشراكة مع شركة نورداك Nordaq السويدية الرائدة في تعبئة المياه المستدامة لفنادق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي أن تقدم للضيوف أنقى مياه – كما وصفها بعض أفضل الطهاة والسقاة حول العالم وبالتالي تقليل البصمة الكربونية إلى حد كبير. وتؤكد المياه المنتجة بشكل مستدام، والتي تمت الإشادة بها لجودتها المتميزة ومذاقها الطبيعي، التزام الفنادق بتوفير تجارب لا مثيل لها للضيوف دون المساس بالمسؤولية البيئية.
وأكدت جوانا ماتسون، الرئيس التنفيذي لشركة نورداك على أهمية هذه المبادرات وقالت: “إن نورداك ملتزمة بالقضاء على المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام وتشجيع الحلول المستدامة. وتقدم نورداك أكثر الحلول ابتكاراً في العالم للمياه من حيث الطعم المتميز ونفايات أقل. ومن خلال البدائل القابلة لإعادة الاستخدام وتقليل الانبعاثات المرتبطة بالنقل، تمهِّد مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” الطريق لمستقبل أكثر استدامة، ونأمل أن تلهم الفنادق والشركات الأخرى لتحذو حذوها”.
بمناسبة يوم الأرض، تدعو مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي شركاءها في القطاع والشركات والأفراد إلى الانضمام إلى ركب التزامها بالممارسات المستدامة. ومن جانبه قال فرانز كوبكا، مدير العمليات في إنتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فستيفال سيتي: “كل تغيير صغير يؤدي إلى فرق كبير. ونأمل أن تلهم مبادراتنا الآخرين لتبني الاستدامة والمساهمة في مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة للأجيال القادمة.”
بجانب الإنجاز الكبير في تقليل استخدام القوارير البلاستيكية الواحدة الاستخدام، قامت مجموعة فنادق “إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي” بتنفيذ مجموعة من المبادرات البيئية داخل ممتلكاتها. تشمل هذه المبادرات استبدال بطاقات المفاتيح البلاستيكية ببدائل خشبية صديقة للبيئة وقابلة للتحلل، بالإضافة إلى استبدال المستلزمات المصغرة في الحمامات بأخرى بحجم أكبر، مما يساهم بشكل كبير في الحد من العناصر ذات الاستخدام الواحد.
في يوم الأرض هذا العام، تؤكد مجموعة فنادق ‘إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي’ التزامها الراسخ بالاستدامة، مع التعهد بالمضي قدمًا في دفع التغيير الإيجابي في قطاع الضيافة. من خلال الابتكار المستمر والتعاون، تسعى الفنادق لتكون مثالاً ومصدر إلهام للآخرين في اعتماد ممارسات مستدامة لتحسين وحماية كوكبنا.