21 يوليو، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تحصد المرتبة الأولى في قائمة أفضل أماكن العمل 2023 في المملكة العربية السعودية ما يؤكد على جهودها في مجالات السعودة

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تحصد المرتبة الأولى في قائمة أفضل أماكن العمل 2023 في المملكة العربية السعودية ما يؤكد على جهودها في مجالات السعودة

المملكة العربية السعودية،05 فبراير 2024: احتلت مجموعة فنادق ومنتجعاتIHG ، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، المرتبة الأولى وفقاً لاستبيان أفضل أماكن العمل للمؤسسات الكبيرة في المملكة العربية السعودية، الذي أجرته Great Place to Work®، الهيئة العالمية المعنية بثقافة مكان العمل.

يُشكل فوز مجموعة فنادق ومنتجعات IHG دلالة واضحة على جهود الشركة المتواصلة وتفانيها في رعاية المواهب المحلية وتعزيز بيئة عمل مزدهرة ، التي تعطي الأولوية للنمو والرفاهية والسلامة وبيئة تعاونية للجميع. وستواصل الشركة، بعد نيلها المرتبة الأولى، في أنشطتها وخططها للحفاظ على مكانتها وسجلها الحافل والمتميز في إرساء ثقافة عمل إيجابية وفرص النمو الوظيفي للزملاء.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال ماهر أبو النصر، نائب الرئيس للعمليات في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في المملكة العربية السعودية:” ندرك في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG الدور البارز للموظفين وفرق العمل لدينا، الذي يُشكلون ركيزة أساسية في مسيرة نجاحنا. وتكتسب جهودنا الهادفة إلى تعزيز بيئة صحية للتعلم والعمل، أهمية خاصة باعتبارها أكثر من مجرد أولوية بالنسبة لنا، بل التزام ثابت”.

وأضاف أبو النصر ” يُشكل تحقيق المركز الأول ضمن جائزة أفضل أماكن العمل في المملكة العربية السعودية حافزاً لنا للارتقاء بمسيرتنا وسجلنا المتميز. ولتحقيق هذه الغاية، نستثمر في مبادرات المواهب المبتكرة التي تعتمد على IHG كمكان مفضل للعمل، ناهيك عن تمكين المواهب المحلية من خلال برامج تدريب قوية. ونساهم من خلال ذلك في رفع مستوى التمّيز والإسهام في تشكيل مستقبل قطاع الضيافة المتنامي في المملكة. وهذا الإنجاز هو ثمرة العمل الجماعي. وأود هنا أن أتوجه بالتهنئة إلى كل زملائنا وشركائنا في  IHG، على جهودهم التي ساعدتنا على توفير بيئة عمل مزدهرة وشاملة”.

تواصل مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، التي تضم أكثر من 4300 موظف عبر فنادقها ومكاتبها في المملكة العربية السعودية، في الاستثمار في استقطاب ونمو المواهب، إلى جانب تكثيف وتعزيز جهود السعودة. واطلقت المجموعة سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى مواصلة استقطاب وتطوير والاحتفاظ بالمواهب الماهرة، بما في ذلك أكاديمية IHG ، التي هي ثمرة تعاون عالمي رائد بين IHG ومقدمي خدمات التعليم المحلي ومعاهد المجتمعات المحلية.

وحصلت مجموعة فنادق ومنتجعاتIHG  على هذا التقدير، بعد منافسة مع مجموعة من شركات القطاع الخاص، حيث تقوم هيئة Great Place to Work®  في الشرق الأوسط، بتقييم الشركات من خلال إتباع منهجية بحثية، والتي يتم استخدامها لتقييم المؤسسات ومقارنتها بالأفضل في هذا القطاع.

تلتزم مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بدعم رؤية المملكة 2030 وأهدافها الأوسع نطاقاً الخاصة بقطاع الضيافة، والتي تتضمن استقطاب وتنمية وتطوير قدرات ومهارات المواهب السعودية كما الحفاظ عليها. وقامت الشركة بافتتاح مكتب جديد في الرياض خلال العام المنصرم 2023، في خطوةٍ تهدف إلى دعم خططها التوسعية، والتي تشمل نحو 36 فندقاً قيد الإنشاء في المملكة.