20 يوليو، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » “جوهرة الخور” تشهد افتتاح فندق ” ماريوت ماركي ” مارس 2024

“جوهرة الخور” تشهد افتتاح فندق ” ماريوت ماركي ” مارس 2024

دبي – عين الإمارات – 5 فبراير 2024  : وقعت شركة «ويست إف فايف للاستثمار» عقد امتياز مع شركة «ماريوت» لافتتاح «فندق ماريوت ماركي دبي» ضمن مشروع جوهرة الخور في دبي. ويتألف مشروع فندق ماريوت ماركي دبي الفاخر من غرف وشقق فندقية مخدمة، وسيتم افتتاحه في مارس 2024، ويعد جزءاً من المرحلة الأولى من مشروع جوهرة الخور العصري الذي طورته شركة دبي للتطوير.
سيتم تشغيل الفندق الذي تعود حقوق إيجاره لشركة «ويست إف فايف للاستثمار»، من قبل شركة «أليف للضيافة»، الشركة المستقلة المتخصصة بالإدارة الفندقية ومقرها دبي.
وأقيم حفل التوقيع في جوهرة الخور بحضور الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس عيسى الميدور، مدير عام مجموعة دبي للتطوير؛ وخالد شاكر، مدير الاستثمار والمشاريع الاستراتيجية في مجموعة دبي للتطوير، وناريش كومار بهاواني، رئيس مجلس إدارة شركة ويست إف فايف للاستثمار.
ومن المقرر افتتاح فندق ماريوت ماركي دبي الجديد في مارس 2024، وسيضم 590 وحدة، التي تتألف من 434 غرفة وجناحاً فندقياً مفروشة بالكامل بالإضافة إلى 156 شقة فندقية تتميز بإطلالات لا متناهية على خور دبي وأفقها الساحر. وسيضم الفندق العديد من المرافق التجارية والترفيهية، بما في ذلك ستة منافذ للطعام والشراب، وعدد من المرافق والقاعات للمؤتمرات والاجتماعات، ومركز أعمال، وعدة صالات للألعاب الرياضية، ومرافق سبا، بالإضافة إلى أحواض سباحة في كل برج. كما سيضم المشروع منطقة واسعة مخصصة للمحال التجارية مع ممشى يصل بخور دبي ومارينا يضم 85 مرسى لليخوت.
تجربة
وقال بريم جوبالاني، المدير العام لشركة «ويست إف فايف للاستثمار»: «يسعدنا افتتاح فندق ماريوت ماركي دبي بالتعاون مع «ماريوت» و«أليف للضيافة»، ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع الفرق المختلفة لتزويد الضيوف من المقيمين والزوار القادمين من مختلف دول العالم بتجربة إقامة استثنائية في قطاع الضيافة العصري في دبي».
تنوع قطاع الضيافة
من جانبه، قال المهندس عيسى الميدور، مدير عام مجموعة دبي للتطوير: «يعد مشروع جوهرة الخور أحد المعالم الرئيسية والهامة التي ستثري تنوع قطاع الضيافة في إمارة دبي، ويسعدنا التعاون مع شركة «ويست إف فايف للاستثمار» لافتتاح فندق ماريوت ماركي دبي في هذه الوجهة العصرية، ومواصلة تطوير هذه الشراكة المميزة التي تتناغم مع رؤيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً رائداً للسياحة والضيافة، ونتطلع للمساهمة القيمة التي سيضفيها هذا المشروع على قطاع الضيافة في إمارة دبي».
قيمة مضافة
وقال جيروم بريه، الرئيس التنفيذي للتطوير لدى ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «يعد مشروع جوهرة الخور قيمة مضافة وهامة تعكس غنى وتنوع قطاع الضيافة العصري في دبي، ونتطلع للعمل مع كل من «ويست إف فايف للاستثمار» وأليف للضيافة لافتتاح فندق ماريوت ماركي في هذه الوجهة العصرية. تعتبر دبي واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشعبية على مستوى العالم، وهناك طلب كبير يدفعنا لتنويع محفظتنا الاستثمارية التي تبلغ أكثر من 50 فندقاً قيد التشغيل حالياً».
وقال باني حداد، المؤسس والمدير العام لشركة أليف للضيافة: «نحن فخورون جداً باختيارنا لإدارة العمليات التشغيلية لهذا الفندق العصري، ونتطلع للعمل الوثيق مع كل من «ويست إف فايف للاستثمار» وفريق العمل في ماريوت الدولية لتدشين هذه الوجهة الجديدة والعصرية في منطقة خور دبي التاريخية».