26 فبراير، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » أفضل العروض الحيّة للمواهب الموسيقية المحلية والإقليمية ضمن فعالية “نغمات دبي” خلال مهرجان دبي للتسوق

أفضل العروض الحيّة للمواهب الموسيقية المحلية والإقليمية ضمن فعالية “نغمات دبي” خلال مهرجان دبي للتسوق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يناير 2024: يستقبل مهرجان دبي للتسوق زواره في العام الجديد بعروض فنية استثنائية حيّة وإيقاعات موسيقية ملهمة ضمن فعاليات “نغمات دبي” والتي تتمتع بشعبية كبيرة. وسيؤدي تلك العروض مجموعة من أفضل المواهب المحلية والإقليمية، فيما سيكون الدخول إليها مجاناً.
وتستضيف “نغمات دبي” عرضاً استثنائياً ومتنوعاً يجمع بين أبرز المواهب المحلية في المدينة، بالإضافة إلى فنانين إقليميين مشهورين، سيحولون أجواء المدينة إلى سيمفونية رائعة من الأغاني والبهجة. وعلى مدار عشرة أيام، سيستمتع الجميع بسماع إيقاعات موسيقية ملهمة يقدمها الموسيقيون على المسارح المؤقتة. استعدوا لمشاهدة أقوى العروض الفنية الحماسية الحيّة التي ستصحبكم في تجربة جديدة تماماً.


يمكن الاستمتاع بالإيقاعات والألحان المتجددة التي تتناغم مع أجواء الشتاء الرائعة في المناطق المفتوحة في جميع أنحاء المدينة من 5 حتى 14 يناير 2024. كما يمكن للجميع مشاهدة أحدث العروض الموسيقية المحلية المجانية من الساعة 6:30 مساءً حتى 10:30 مساءً يومياً والتي تُقام على المسارح المؤقتة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة، منها بلووواترز، والخوانيج ووك، والسيف، وبوكس بارك، ودبي فستيفال سيتي مول، ولاست إكزت الخوانيج، والقرية العالمية، وكايت بيتش، وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وسوق “اتصالات إم أو تي بي” في حي دبي للتصميم، ودبي بايك الواقع بجانب مدينة محمد بن راشد آل مكتوم.
وفي هذا العام، ستقدم مجموعة ضخمة تضم 66 فناناً عروضاً لأفضل الأنواع الموسيقية مثل آر أند بي والهيب هوب والسول والروك والبوب وفيوجن وأفضل ما في بوليوود.


وقد تم الكشف عن قائمة الفنانين المشاركين والتي تتضمن “بيت بوكس راي” (Beat Box Ray)، الفنان الذي وُلد ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاز على جوائز متعددة والموسيقي المتخصص في الإيقاعات والمؤثرات الصوتية، و”دينيس خوسيه” (Denys Jose)، الكوبي الذي يعزف على عدة آلات وهو يجمع بين الناي والإيقاع بطريقة فريدة تبهر جمهوره، وفرقة “بانجرا دهول درمرز” (Bhangra Dhol Drummers) الهندية، والتي ستقدم عرض طبول بانجرا الشهيرة المليء بالطاقة والحيوية، والفنان وكاتب الأغاني اللبناني “نورزي” (Nurzy)، حيث تشتهر أغانيه بأنها تدمج الثقافتين العربية والإنجليزية، والفنان والملحن الهندي “ساغار باتيل” (Sagar Patil)، وفرقة “ذا إيلداس” (The Elidas) المؤلفة من أختين شابتين من اسكتلندا هما فينيس وبيل، وتشتهران بتقديم أداء سلس واختيار فريد للأغاني، والفنان الفلبيني المولود في دبي “إليجاه سيمين” (Elijah Semine)، الذي يجمع بين إيقاعات الفانك والإندي والسول الموسيقية، إضافة إلى صوته المميز وجيتاره الرائع.


كما تضم القائمة الفنان السوري المولود في الكويت فهد زريفة، الذي سيستعرض موهبته الفنية على العود بنوعيه العادي والكهربائي، والفنان والمنتج السوري خالد بهنسي، الذي يعزف على آلات متعددة ويدرك قوة الموسيقى وأهميتها في راحة الذهن، والمغنية وكاتبة الأغاني الهندية “لابورتديسي” (Laportedessy)، والموسيقي الإيراني “هومان شيرالي” (Hooman Shirali)، والثنائي المكسيكي “مارياتشي كويتزال” (Mariachi Quetzal)، اللذان كرسا نفسيهما لعرض فن بلادهما وروعته في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المغني وكاتب الأغاني الفلبيني “مون” (Mon) المعروف بقائمة أغانيه المتنوعة التي تتضمن أغانٍ لمايكل جاكسون وستيفي وندر، والمغني وكاتب الأغاني المقيم في دبي “جيروم ديليجيرو” (Jerome Deligero) المعروف بتأدية أغاني بوب الإندي على أنغام الجيتار، والمغنية البريطانية “شيلسي شانتيل” (Chelsey Chantelle)، وعازف البيانو والطبل الكوبي “خوسيه” (Jose) الذي سيبهر الجمهور بعزف الموسيقى اللاتينية المستوحاة من مسقط رأسه في هافانا.


وسيعيش الجمهور أجواءً حماسية مع الفنان الكوبي “أريس كاسترو” (Aris Castro)، الذي أحدث ثورة في صناعة الترفيه في دبي منذ عام 2015، والموسيقية البولندية “إينيس لو فوك” (Ines Le Voc)، وهي عازفة محترفة على آلتي الناي والميلوديكا، والمغنية وكاتبة الأغاني الهندية “أنانيا” (Ananya)، إضافة إلى الفنانة والموسيقية “دانة” (Dana) التي تنحدر من أصل تاميلي وروسي، وتشتهر بعزف موسيقى آر أند بي والسول والجاز، والفنان السوري عبد الله، المعروف بعزفه على آلات متعددة، مع الفنان الأرمني ” آرتور غريغوريان” (Artur Grigoryan)، والمعروف بعزفه المبهر على آلة السكسفون وحائز على جوائز عدة، والفنان السوري محمد قبلاوي، الذي لديه شغف كبير في الجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية واستخدام مقتطفات من الأغاني الشهيرة من جميع أنحاء العالم، وكذلك عازف الأكورديون الأوكراني “ألكسندر تشيريفتشينكو” (Alexander Cherevchenko)، والفنان والموسيقي السوري آرام، والمغني وكاتب الأغاني الجنوب أفريقي “أستون وايلي” (Aston Wylie)، الذي يعزف على آلات متعددة. ولا تفوتوا الاستمتاع بصوت الفنان الحائز على جوائز والعازف المتعدد المواهب مهدي بحمد، الذي يغني بخمس لغات.
ومن الفنانين المميزين المشاركين، الفنان الأردني كدون الباز، الذي أصبح من الوجوه البارزة في المشهد الموسيقي في دبي بفضل موهبته في العزف على الطبول، والمغني الأسكتلندي “جريج بيرسون” (Greg Pearson) والذي أصبح من الفنانين المعروفين ضمن الفعاليات الترفيهية في المدينة، حيث يدعم بشكل متواصل فنانين من الدرجة الأولى، ويؤدي أغانٍ لفنانين مشهورين وأغانٍ أخرى من تأليفه وإبداعاته، والفنان السوداني المولود في السعودية أمجد شاكر، الذي يدمج في أغانيه الثقافتين العربية والغربية. كما يمكن الاستمتاع بأداء المغنية الفلبينية “ميراندا في” (Miranda Fae)، والفنان الهندي المولود في السعودية “هيدي براون” (Hydyy Brown)، الذي سيبهر جمهوره بأغاني البوب والروك الكلاسيكية والمعاصرة، والمغنية المصرية سلمى عمرو، وعازف الجيتار البريطاني “جيمي ريكس” (Jamie Wrecs)، الذي يقدم أنواعاً موسيقية متنوعة مثل الكانتري، والبلوز، والموتاون، والسول، والروك الكلاسيكي، والبوب.
كما سيعيش الجمهور تجارب موسيقية رائعة ومبهرة مع الفنان وعازف الإيقاع المحترف السوري أشرف معاذ، وعازف السكسوفون البولندي “ديف بو” (Dave Bo) الذي أدى الكثير من الحفلات الموسيقية في دبي منذ أن انتقل إليها في عام 2015، والمغنية وعازفة الجيتار والهارمونيكا الفلبينية “كيث بيرينا” (Keith Perena)، وكذلك عازف الجيتار الاسكتلندي “آدم كادابرا” (Adam Kadabra)، وزميله المغني الاسكتلندي “روبي ماكفولدز” (Robbie McFaulds)، الذي أدى عروضاً فنية في المملكة المتحدة ودبي، وفرقة “أنجل آند بوي” (Angel & Boye) التي تمثل تعاوناً جديداً بين المغنية بريدجيت أنجليك والمغني وعازف الجيتار بوي هنري.


كما تضم قائمة الفنانين المشاركين الموسيقي المكسيكي “فريدي فراجوسو” (Freddy Fragoso)، والمغني الكولومبي “أليغو جي” (Alego G)، والمغنية المصرية هناء عفيفي، والفنان الفلبيني “رافاييل كرير” (Raphael Creer)، والفنان المولود في اليمن “نين19تين” (Nin19teen)، والفنان الهندي المولود في دبي “ستورم فرنانديز” (Storm Fernandes)، ومقدمة البرامج الإذاعية السابقة والمغنية المصرية عالية خالد، إضافة إلى الفنان النيجيري “ريوبين” (Reuben)، والمغني وكاتب الأغاني وعازف الجيتار والطبل والإيقاع الكيني “دانكان درمز” (Duncan Drums)، والموسيقي النيجيري “جاير سميث” (Jiire Smith)، والمغنية الكولومبية “مافي غونزاليس” (Mafe Gonzalez)، التي ستبهر الجماهير بالغناء باللغتين الإنجليزية والإسبانية.
ولا تفوتوا فرصة مشاهدة العروض الفنية المميزة من الفنانة الهندية الصاعدة “آرتي فينكات” (Aarti Venkat)، والفنان المغربي كريم النوري، وعازف العود والمغني السوري جاد الكريم، وعازف الجيتار التونسي أمين الله عربي، والفنان السوري المعروف عمّار أشقر، إضافة إلى المغنية اللبنانية إنجريد نقّور، وعازف القانون السوري عدي السليمان، والمغنية البرتغالية “جيسيكا ألفيس” (Jessica Alves)، التي ستقدم مجموعة متنوعة من الأنواع الموسيقية مثل آر أند بي والبوب والجاز والفانك والسول وستبهر الحشود بهذا التنوع الموسيقي. وهناك أيضاً عازفة السكسوفون والمغنية الروسية “ماريا روبتسوفا” (Maria Rubtsova)، وعازف الإيقاع والماريمبا الكولومبي “لاري ذا بروجيكت” (Larry The Project)، والمغنية وكاتبة الأغاني اللاتفية “إليسا أستريد” (Elisa Astrid)، والمغني وكاتب الأغاني وعازف الجيتار الجنوب أفريقي “فون برانجلي” (Vaughn Prangley)، والمغني وعازف الجيتار المولود في دبي “إبي في كيه” (Ibby VK)، والمغني وكاتب الأغاني “فيش” (VISH)، والموسيقي الروسي الموهوب “دينيس سوبوليف” (Denis Sobolev).
استمتعوا بتجربة ترفيهية ومغامرات استثنائية للجميع كل يوم مع الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق من 8 ديسمبر 2023 وحتى 14 يناير 2024، استمتعوا بالطقس المنعش ورؤية مدينة دبي في أفضل حلّة لها خلال أروع وقت في السنة. وتنتظركم خلال المهرجان العديد من المغامرات المشوقة، والتجارب الرائعة، والأنشطة الترفيهية الاستثنائية على مدار 38 يوماً. ويعدكم مهرجان دبي للتسوق بتقديم أفضل التجارب في التسوّق، والتي تضم العروض والتخفيضات الهائلة والأسواق والمعارض المؤقتة التي تقدّم منتجات لعلامات تجارية محلية حصرية وأخرى عالمية فاخرة، وغيرها من العروض الترويجية التي يفضلها عشاق التسوق.
لمزيد من المعلومات عن كل ما يقدمه مهرجان دبي للتسوق، يرجى متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai و@DiscoverDubai، وزيارة الموقع الإلكتروني “زوروا دبي”.