26 فبراير، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » أروع تجارب فنون الطهي والمأكولات ضمن الأجواء الشتوية المميزة في مهرجان دبي للتسوق

أروع تجارب فنون الطهي والمأكولات ضمن الأجواء الشتوية المميزة في مهرجان دبي للتسوق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 ديسمبر 2023: يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته التاسعة والعشرين أفضل العروض الترويجية، وأقوى الجوائز القيّمة، وأجمل الفعاليات الترفيهية، ومنها تجارب الطعام الاستثنائية وفنونه الرائعة ضمن أجواء احتفالية خلال موسم الشتاء والأعياد في دبي.
وتستمر فعاليات مهرجان دبي للتسوق حتى 14 يناير 2024، حيث تتضمن أروع تجارب الطعام وأحدث اتجاهاتها وتطوراتها من عربات الطعام الاقتصادية والمطاعم الراقية ومنافذ المأكولات المحلية والعديد من أشهر الطباخين الحاصلين على نجوم ميشلان من جميع أنحاء العالم، مع توفر مجموعة واسعة من خيارات المأكولات والحلويات والأطباق الصحية وغيرها خلال موسم الأعياد.
وسيكون عشاق الطعام على موعد مع موسم جديد ورحلة رائعة في عالم الأطعمة والنكهات المتنوعة والجديدة خلال مهرجان دبي للتسوق.
كانتين X
تقدم الدورة الأولى من “كانتين X” في مهرجان دبي للتسوق، والتي تقام في حديقة مشرف من 15 حتى 31 ديسمبر 2023، دخولاً مجانياً للجميع، مع توفير نكهات فريدة من أشهر المطابخ والعلامات التجارية في دبي، إضافة إلى أجمل التجارب وأروع الأنشطة الممتعة. كما توفر هذه الفعالية الجديدة والمبتكرة والمستلهمة من فعالية “كانتين الشاطئ من اتصالات” أروع تجارب فنون الطهي وتناول الأطعمة ضمن أجواء رائعة وأوقات ممتعة في أحضان الطبيعة لتصبح الوجهة المثالية لقضاء أوقات مميزة خلال شهر ديسمبر.
وتفتح الفعالية أبوابها من الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل، ويشارك فيها أكثر من 20 مطعماً محلياً عبر خمس فئات مختلفة: يمكن الاستمتاع بشرائح البرجر اللذيذة في منطقة “برغرز جالور” (Burgers Galore)، الذي يضم علامات تجارية مثل “ماكزي ذا جود فود شوب” (Maxzi the Good Food Shop)، و”كرمز” (CRMBZ)، و”إليان برجر” (Alien Burger)، و”برجرز” (BRGRS)، أو يمكن التوجه إلى “منطقة الحلويات” (Sweet Station)، التي تقدم المأكولات اللذيذة من “شوكو فوندو” (Choco Fondue) و”هاوس أوف بوبس” (House of Pops) و”إنفيوزو كوفي” (Infuso Coffee) و”كرايف بوكس” (CraveBox) و”تشنك بيكهاوس” (Chunk Bakehouse) و”جيلاتون” (Gelatone) و”بوبا باي” (Boba Bae). وإذا كنتم تريدون وجبة لتناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، يمكنكم التوجه إلى منطقة “عالم البروتين” (Protein Nation)، التي تقدم مجموعة مختارة من المأكولات اللذيذة من “ذا ميت سموكرز” (The Meat Smokers)، و”مستر كراب” (Mr. Crab)، و”سوسج سالون” (Sausage Saloon)، و”ميدار” (Medar). كما يمكن زيارة منطقة “فنجر فود” (Finger Food) لإرضاء رغباتكم مع العلامات التجارية مثل “تشوروز” (Churros) أو “ستريت فرايز” (Streat Fries)، أو تذوق النكهات المتنوعة في منطقة “المأكولات الثقافية” (Taste The Culture)، التي تضم “نكهات ماماسيتا اللاتينية” (Mamacita Latin Flavours)، و”ميني باربيكيو” (MiniBBQ)، و”بيتزا إكسبرس” (PizzaExpress)، و”دولوما” (Doloma).
تمثل فعالية “كانتين X” وجهة مثالية للأطفال لقضاء الوقت في شهر ديسمبر. وتوفر الفعالية أجواءً ممتعةً لجميع أفراد العائلة، سواء كانوا يرغبون في تناول الطعام، أو الجلوس بين أحضان الطبيعة، أو ممارسة الألعاب الممتعة، لا سيما للأطفال الصغار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.
اتصالات إم أو تي بي
تعود فعالية “اتصالات إم أو تي بي”، السوق المفضلة لدى الجميع وإحدى أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق، في دورتها الجديدة في حي دبي للتصميم، لتُلهم زوارها بأروع تجارب التسوق وأحدث صيحات الموضة والتجميل وأقوى العروض التجارية التي ليس لها مثيل، إضافة إلى تجارب الطعام التي تستحق التصوير ونشرها على انستغرام، وذلك خلال الفترة من 5 يناير حتى 14 يناير 2024. كما تُقدم الفعالية لزوارها تجارب أخرى تتضمن أحدث المنتجات الطازجة الصحية والتوابل والنكهات العطرية في “فيتناميز فوديز” (Vietnamese Foodies) الذي يقدم العديد من الأطباق النباتية والخالية من الألبان والجلوتين، إضافة إلى المشروبات اللذيذة المصنوعة يدوياً في “تايجر شوجر” (Tiger Sugar) والطعم الآسيوي الأصيل في “ستريتري” (Streetery). إضافة إلى ذلك، يمكن تناول الآيس كريم بنكهته الأصيلة والفاخرة من “سمايز آند دريم” (SMiZE & DREAM) الذي أطلقته عارضة الأزياء وسيدة الأعمال المشهورة تايرا بانكس، وتذوق نكهات الطعام التايلاندي الأصيلة في “روزا تاي” (Rosa’s Thai)، وألذ الأطباق الحاصلة على نجمة ميشلان والمستوحاة من المأكولات اليابانية واللاتينية الأمريكية. أما عشاق المأكولات السريعة، فموعدهم مع تشكيلة رائعة من أنواع البرجر المُحضّر من لحم الواجيو في “أودوز برجر” (Oddo’s Burgers). ويمكن أيضاً تذوق الأطباق الشهية من المأكولات المحلية التقليدية في “نوت سو جيلتي” (Not So Guilty). وللباحثين عن المأكولات الآسيوية واللاتينية الأمريكية، يقدم السوق خيارات مميزة تتضمن مطعم “مامافراي” (Mamafri) المتخصص في تقديم ألذ الأطباق من مطبخ جنوب شرق آسيا، إلى جانب شاحنة الطعام “ماماسيتا” (Mamacita) التي تقدم نكهات لذيذة ومتنوعة من المأكولات اللاتينية الأمريكية، وأطيب الأطعمة الآسيوية من مطعم “ماماراما” (Mama Rama). ومن تجارب الطعام المقدمة في السوق، تشكيلة متنوعة من أنواع البرجر التي يتم تحضيرها عجينتها يدوياً وإضافة نكهات مميزة من الصوص لها، حيث تُقدمها العلامة التجارية المشهورة التي تأسست في دبي “جيه تي برجرز” (JTBurgers)، و”إليان برجرز” (Alien Burgers)، و”كرمبز” (CRMBZ). كما توجد منافذ أيضاً للمطاعم الشهيرة مثل “فريتز” (Fritz) الذي يقدم البطاطس البلجيكية مع المأكولات البحرية الطازجة، و”ديناميتوز” (Dynamitoz)، و”كلوب موشي” (Club Mochi) المعروف بتقديم حلويات كلاسيكية بطريقة مبتكرة مع الدونات. وهناك أيضاً “كازا بونس” (Casa Pons)، العلامة التجارية الإماراتية المتخصصة في المأكولات الفاخرة التي تتضمن العسل والشوكولاته والجوز بالكراميل التي تتميز بها.


مهرجان “شتانا في حتا”
استمتعوا بالأجواء الرائعة في مهرجان “شتانا في حتا”. ويمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بالعلامات التجارية للأطعمة والمشروبات المفضلة في دبي – Saddle وHome Bakery وG.O.A.T، والتي تقدم تجارب طعام جديدة لهذا المهرجان! استمتعوا بنكهات وتجربة في مكان جديد مع علاماتنا المفضلة على خلفية مركز وادي حتا الخلابة. ولا تفوّتوا ليلة الشواء الخاصة مع صانع المحتوى سلطان كايد وG.O.A.T والتي ستقام يوم 23 ديسمبر الساعة 7:30 مساءً.
تجارب طعام فريدة وأسواق شتوية استثنائية
تستقبل مدينة الشتاء في مدينة إكسبو دبي زوارها حتى 7 يناير 2024 بأروع التجارب المناسبة لجميع الأعمار وأجمل الأجواء الشتوية في موسم الأعياد. وتقدم أكشاك الطعام أطيب المأكولات الموسمية المُحضّرة بعناية، كما يصنع “مخبز السيدة كلوز” (Mrs Claus’ bakery) ألذ الحلويات. وتعتبر سوق الأعياد في مدينة جميرا من الوجهات المميزة التي تحتفي بزوارها حتى 7 يناير 2024، مع تجارب تناول أشهى المأكولات الموسمية والمشروبات المُحلاّة والشوكولاته الساخنة وكعكة الزنجبيل لدى أكشاك الطعام المتنوّعة، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية العائلية وغيرها. كما سيقضي الزوار أروع الأوقات في الحديقة الشتوية السنوية في فندق “حبتور بالاس دبي”، وسيعيشون أجمل التجارب مع تناول ألذ المأكولات من عربات الطعام، وسيشاهدون العديد من العروض الاحتفالية التي تقدمها مواهب فنية محلية وذلك حتى 31 يناير 2024.
أضواء دبي
تقدم أضواء دبي تجربة مميزة لزوارها هذا العام في دورتها الأضخم والأفضل منذ إطلاقها، حيث تتضمن مجسمات ضوئية تنشر الفرحة والبهجة وتجارب بصرية مذهلة، إضافة إلى تجارب الطعام التي تلبي أذواق جميع أفراد العائلة.
ويمكن لزوار سوق الذهب في دبي قضاء وقت مميز في “كافتيريا زنجبيل” (Zanjabeel Cafeteria) التي تقدم مجموعة واسعة من المشروبات الساخنة والباردة والمأكولات الإيرانية الأصيلة، إضافة إلى أنواع لذيذة ومميزة من البرجر. ولمزيد من المأكولات الشرقية الأصيلة، يمكن عيش تجربة فريدة في مطعم “كباب فارسي” (Persian Kebab) الذي يقدم أشهى الأطباق.
إضافة إلى ذلك، تقدم “أضواء دبي” تجارب طعام ممتعة في مواقع عدة خلال مهرجان دبي للتسوق، ومنها حي دبي للتصميم، حيث يقدم مطعم “توس أند كو” (Toss&Co) مجموعة رائعة من الوجبات الصحية الشهية، كما يوفر مطعم “ذا نيم” (The Name) قائمة مختارة من المأكولات تضم أطباقاً كلاسيكية من منطقة البحر الأبيض المتوسط. من الخيارات الرائعة مطعم “ذا لايت هاوس” (The Lighthouse)، حيث سيستمتع الزوار بتناول الطعام والتسوق والتواصل مع بعضهم تحت سقف واحد. تتوفر أيضاً تجارب مميزة تتضمن اختيار وجبتين مع مشروب بارد بسعر 130 درهماً، أو ثلاث وجبات مع مشروب بارد بقيمة 160 درهماً، إضافة إلى أطباق شهية مثل سلطة الدجاج الصحية، وتارتار التونة، والأخطبوط المشوي، وشاورما الدجاج، وريزوتو بالمأكولات البحرية.
ويمكن لعشاق الحلويات والمأكولات اليابانية التلذذ بمذاق كعكة تيراميسو الإيطالية، وتناول أطباق شهية مثل سلطة الباذنجان اللذيذة مع الروبيان المقرمش، وروبيان واسابي، ووجبة لحم أنغوس البقري على الطريقة اليابانية من مطعم “أكيبا دوري” (AkibaDori).
كما تتوفر في بلوواترز مجموعة كبيرة من المطاعم الفاخرة المشاركة في المهرجان، ومنها “ذيس إز هوت دوج” (This is Hotdog) الذي يقصده الكثيرون من محبي شرائح اللحم اللذيذة وشطائر الهوت دوج، و”ذا بودز” (The Pods) المشهور بمأكولاته الآسيوية، و”ذا لندن بروجيكت” (The London Project) المتخصص بتقديم أطباق متنوعة وأصناف كثيرة من مشروبات الكوكتيل، و”ذا كوفي كلوب” (The Coffee Club) لعشاق القهوة والمشروبات المنعشة، و”تيتة” (Tete) لمحبي المأكولات البرازيلية واللبنانية، و”شي” (SHI) المشهورة بتقديم أصناف مميزة من المطبخ الصيني، و”سيلفيش بول” (Selfish Bull) لمحبي تناول وجبات المشاوي على الطريقة الأمريكية، و”ميتا” (Mita) ملتقى محبي المأكولات الهندية، و”لندن سلايد” (London Slide) المشهور بتقديم أطيب شرائح اللحم، و”لينز” (Leen’s) الذي يبهر زواره بأطباقه المبتكرة من المطبخين الأمريكي اللاتيني والياباني، و”كيتشاب” (Ketch Up) أحد أشهر مطاعم البرجر، وإكرا كافيار” (Ikra Caviar) مقصد عشاق السوشي، ومطعم الوجبات السريعة التركية “جونايدن” (Gunaydin)، و”دولسي جرين” (DolceGreen) المتخصص بالمأكولات العالمية الصحية، ومطعم “كلاي” (Clay) وجهة عشاق المأكولات اليابانية والبيروفية، و “أليسي” (Alici) الذي يقدم قائمة شهية من أطباق المأكولات البحرية، و”88 تراس” (88Teerace) لمحبي المأكولات الإسبانية.
ويوفر مطعم “سكافوس” (Skafos) لزواره في منطقة السيف تجربة مميزة تتضمن تتناول ألذ الأطباق من منطقة البحر الأبيض المتوسط على وقع فعاليات أضواء دبي، وتتضمن السمك المقلي على الصاج والدجاج بالزبدة والثوم.
ذا باي بي سوشيال
تعد “ذا باي بي سوشيال” الوجهة الجديدة الواقعة على الواجهة البحرية في دبي فستيفال سيتي مول، حيث سيتذوق الزوار فيها أروع المأكولات من عربات الطعام مثل “دولوما” (Doloma) من الشيف شاهين، و”ستارداكس” من مطعم “واوا” (Stardaks by WAWA-Dining) والتي تقدم أصنافاً مختلفة من المأكولات اليابانية، و”لا باجيت دي لانتريكوت” (La Baguette De L’Entrecôt) التي توفر مجموعة مختارة من السندويشات بالخبز الفرنسي، و”سكوبي كافيه” (Scoopi Café) المتخصصة بالشوكولاته والمشروبات الساخنة والآيس كريم، و”مطبخ إيتن الحضري” (EETEN Urban Kitchen) الوجهة المميزة لعشاق أكل الشوارع.


مهرجان “ذا هب” للطعام
يقدم “ذا هب” مهرجان المأكولات تجربة حصرية ومميزة لعشاق الطعام هذا العام في مهرجان دبي للتسوق، حيث تستضيفه ون سنترال بلازا حتى 24 ديسمبر 2023، ليقدم لزواره ألذ المذاقات والنكهات، ومنها البرجر والآيس كريم والحلويات وغيرها من المأكولات يومياً من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 11 مساءً. كما يوفر المهرجان للأطفال أجواءً مرحة من خلال منطقة خاصة للعب والترفيه، بحيث يستمتع الآباء بتناول وجباتهم أثناء استمتاع أطفالهم بالعديد من الأنشطة الترفيهية، ليعيش جميع أفراد العائلة تجارب لا تنسى.
سوق المزارعين
تستضيف حديقة الصفا الدورة الثالثة من المبادرة المجتمعية “سوق المزارعين” أيام السبت من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً لغاية 24 فبراير 2024. وتحتفي هذه المبادرة بالحياة المحلية الزراعية في دولة الإمارات وتجمع فيها المزارعين والمنتجين تحت سقف واحد. وتتميز المنتجات المحلية المعروضة بأنها طازجة وعضوية وتتضمن الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان الصحية وعدد من المأكولات المحلية المشهورة.
يقدم السوق أيضاً منتجات عضوية، وعسل طبيعي، وأنواعا عدة من التمور والخضار العشبية الصحية. ويقصده الكثير من الزوار للقيام بنزهة هادئة حاملين معهم سلالهم ليملؤوها بمنتجات محلية طازجة وعضوية، ويتواصلوا مع المزارعين ضمن أجواء من الفرحة والراحة، إضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية. ويعتبر السوق من الفعاليات المميزة في المهرجان والتي تقدم تجارب لا تُنسى تحتفي بالزراعة المحلية وتنعش القلب والروح في قضاء وقت رائع ومميز.
استمتعوا بتجربة ترفيهية ومغامرات استثنائية للجميع كل يوم مع الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق من 8 ديسمبر 2023 وحتى 14 يناير 2024، استمتعوا بالطقس المنعش ورؤية مدينة دبي في أفضل حلّة لها خلال أروع وقت في السنة. وتنتظركم خلال المهرجان العديد من المغامرات المشوقة، والتجارب الرائعة، والأنشطة الترفيهية الاستثنائية على مدار 38 يوماً. ويعدكم مهرجان دبي للتسوق بتقديم أفضل التجارب في التسوّق، والتي تضم العروض والتخفيضات الهائلة والأسواق والمعارض المؤقتة التي تقدّم منتجات لعلامات تجارية محلية حصرية وأخرى عالمية فاخرة، وغيرها من العروض الترويجية التي يفضلها عشاق التسوق.

لمزيد من المعلومات عن كل ما يقدمه مهرجان دبي للتسوق، يرجى متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي @StyledByDubai و@CelebrateDubai و@DiscoverDubai، وزيارة الموقع الإلكتروني “زوروا دبي”.