21 يوليو، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » لمستقبل أخضر وبيئة صحية يهتم فندق سويس أوتيل بالاستدامة ويعززها

لمستقبل أخضر وبيئة صحية يهتم فندق سويس أوتيل بالاستدامة ويعززها

دبي،  21 ديسمبر 2023- بُنيت سويس أوتيل، إحدى علامات أكور التجارية الشهيرة من التراث السويسري، على أساسيات هامة كالإستدامة والتميز في قطاع الضيافة وتوفير الأجواء والأطباق النابضة بالحياة للضيوف، وتتجسد هذه الأساسيات من خلال الخدمات المدروسة والعروض المناسبة للعائلة في فنادق سويس أوتيل الغرير وسويس أوتيل ليفين الغرير.

وكونه فندق عمل باستمرار على العديد من المبادرات المستدامة، يعدكم فندق سويس أوتيل بإقامة مستدامة
 يتم تسجيل الوصول للضيوف عبر الإنترنت والخدمات الرقمية.
 عند تسجيل الوصول، يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف الفندق الفسيحة (التي تبدأ من 42 متر مربع) والشقق الفندقية (التي تبدأ من 112 متر مربع) مع ضوء النهار الطبيعي الرائع والشقق التي تحوي على شرفة.
 يدعو فريق خدمات العناية بغرف الضيوف خلال إقامتهم للمشاركة في خيارات التنظيف حيث يستخدم الموظفون منتجات تنظيف صديقة للبيئة وتغيير البياضات والمناشف مرة واحدة خلال ثلاثة أيام.
 سيلاحظ النزلاء في الفندق أن جميع المرافق ووسائل الخدمة وأماكن تجمع الضيوف قد ألغت البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة وتم استبدالها بمنتجات قابلة لإعادة التدوير.
 يقدم الفندق لضيوفه الأعزاء بطاقة مترو (نول) لتشجيع خيارات تنقل أفضل، مع رصيد كاف لرحلة معرض إكسبو دبي، ويسهل ذلك موقع الفندق لكونه على بعد خمس دقائق فقط من محطة مترو الاتحاد.
 تتوفر خدمة صف السيارات ومواقف السيارات في قبو الفندق، وتتوفر مواقف خضراء (محطات شحن كهربائية)
 تم بناء الفندق على ركيزة الاستدامة ويتميز بتقديمه قائمة انتقائية تضم الأسماك من مصادر مستدامة والفواكه والخضروات الموسمية وكلها وصفات تراعي عدم الهدر في الطعام. يحتوي مطعم ليوان أيضاً على قسم حيوي في المنيو يقدم فيه الشيف خيارات صحية من السلطات والمكسرات والمربى محلي الصنع والسيروب. تطل صالة ياسمين على ردهة الفندق و توفر مجموعة من أنواع القهوة محلية المصدر.
 في حديقة فندق سويس أوتيل التي تقع بجوار حوض السباحة، يعتني فريق الفندق بمكان مزروع بالخضروات والأعشاب كالنعناع والريحان والكزبرة بالإضافة إلى الخس والباذنجان والطماطم وغيرها من المنتجات الموسمية. يمكن للضيوف أيضاً زيارة الحديقة وخاصة الأطفال خلال نشاط البستنة في برانش يوم الأحد “حول العالم”.
 يوجد في الطابق الخامس صالة ألعاب رياضية لممارسة التمارين على آلات سبورتس آرت التي تولد الكهرباء.
 بالشراكة مع Orbisk، تتم مراقبة هدر الطعام وتنظيمه من خلال الإجراءات التي يعمل عليها موظفي الفندق والبائعين وشركاء الأعمال.
 يحتوي الفندق على نظام تنقية المياه الخاص به والذي تم تنفيذه في العام السابق، وتتم صيانته ومراقبته بدقة من قبل موظفين مدربين تدريباً خاصاً، حيث يتم ملء زجاجات المياه وختمها وتسليمها إلى غرف الضيوف والمطاعم والسبا وغرف الاجتماعات.
 لاستضافة الاجتماعات والدورات التدريبية وورش العمل، يوفر فندق سويس أوتيل الغرير غرفة اجتماعات صديقة للبيئة، مجهزة بمرافق الفيديو الهجينة، ويتم حساب انبعاثات الكربون لكل اجتماع وتقديم ورق البذور والقرطاسية من الفلين خلال الاجتماع، بالإضافة لتوفير استراحات القهوة مع خيارات صحية ومنتجات محلية.
 أثناء الإقامة في أجنحة الفندق الفاخرة، والتي تتميز بإطلالات بخلابة على أفق دبي، والأجنحة العائلية الفسيحة، يمكن للضيوف أيضا تذوق الحلويات المحلية المصنوعة يدوياً من قبل طهاتنا والاستمتاع بالقهوة من آلات نسبريسو، التي تمارس إعادة التدوير.
 يمكن للضيوف أيضا استكشاف الحي المحلي الغني بالتاريخ وثقافة الماضي، أثناء إقامتهم في الفندق، وتجربة الأسعار الحصرية التي تقدمها Frying Pan Adventures – وهي جولة فريدة لتناول الطعام أثناء المشي.
 يمكن للضيوف أيضاً الحصول على مجموعة من الهدايا التذكارية المستدامة، المصممة خصيصاً للفندق من قبل Save The Planet، كمكبرات الصوت المصنوعة من الخيزران والباور بانك وحقائب اليد الأنيقة بالإضافة إلى أكياس الجوت وأقلام التلوين.

الاستدامة في قلب الفندق
 ومن مبدأ رد الجميل للمجتمع، يفتخر الفندق بشراكة قوية مع “إيفولفين وومن”، حيث يوفر فرصاً للعديد من الشابات اللامعات في قطاع الضيافة، وأكاديمية الإمارات لمتلازمة داون، التي توفر ورش عمل ودورات تدريبية لطلابها، ومؤسسة الجليلة، التي تضيف هدفاً إلى هدايا عيد الميلاد، ومجموعة الإمارات للبيئة، مع مبادرات منتظمة لجمع العلب وتنظيف الأماكن العامة.
 جميع الزملاء في الفندق معتمدون من خلال تدريبات الاستدامة التي تقدمها أكور مع School for Change “مدرسة التغيير”، وحكومة دبي مع Dubai Way “دبي واي”.
 بطل الاستدامة Sustainability Champion، يقدم تقاريره مباشرة إلى المدير العام للفندق، ويراقب التنفيذ السليم لممارسات الاستدامة، ويجري عمليات تدقيق مع شركات خارجية معتمدة.
 بغض النظر عن غرف الضيوف، يعمل كل مكتب ومحطة عمل بأساليب لتوفير الطاقة وتركيب مصابيح LED والتحكم في درجة الحرارة.

وتعليقاً على هذا قالت أمل الأنصاري، المديرة العامة لفندق سويس أوتيل الغرير: “الاستدامة هي خيار واعٍ لأسلوب الحياة. وعلينا أن نعمل معاً لتوفير غد أفضل لزملائنا وشركائنا وعائلاتنا. الحياة رحلة لنعشها بشكل جيد”.