3 ديسمبر، 2023

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة .. وتجوب جميع إمارات الدولة إنطلاق قافلة حملة “الإمارات نظيفة” 5 ديسمبر المقبل

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة .. وتجوب جميع إمارات الدولة إنطلاق قافلة حملة “الإمارات نظيفة” 5 ديسمبر المقبل

أعلنت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، عن إطلاق الدورة الـ22 من حملة “الإمارات نظيفة” يوم 5 ديسمبر المقبل، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة.

وأشارت إلى أن الحملة ستجوب إمارات الدولة السبع بدءا من إمارة الفجيرة التي ستشهد إنطلاقتها يوم 5 ديسمبر المقبل، لتحط رحالها في إمارة الشارقة يوم 6 ديسمبر، ولتتجه بعدها إلى إمارة أم القيوين يوم 9 ديسمبر، ومنها إلى إمارة أبوظبي يوم 12 ديسمبر، ولتنطلق بعدها إلى إمارة رأس الخيمة يوم 13 ديسمبر، ومن ثم إلى إمارة عجمان يوم 14 ديسمبر، ولتختتم فعالياتها في إمارة دبي يوم 16 ديسمبر بحضور معالي مريم المهيري وزير التغير المناخي والبيئة.

ودعت السيدة حبيبة المرعشي جميع أفراد المجتمع للمشاركة في الحملة والتعبير عن التزامهم بحماية البيئة، مؤكدة أنه من خلال التعاون مع الحكومات المحلية والاتحادية والمؤسسات الاكاديمية وكذلك شركات القطاع الخاص، تعزز الحملة من مبادرات إعادة التدوير وتشجيع استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير للمحافظة على الموارد الطبيعية و تخفيف العبء عليها.

وقالت إن إحدى المخرجات الرئيسية المتوقعة من حملة ” الإمارات نظيفة” هي زيادة الوعي بأخطار التلوث وأثره على البيئة والصحة حيث تسعى إلى إشراك المجتمع بشكل فعّال من خلال التحفيز على المشاركة في فعاليات تطوعية.

وأضافت: تكمن اهمية حملة “الإمارات نظيفة” في تحقيق التغيير الإيجابي الذي نصبو اليه. فهي ليست مجرد حملة تنظيف، بل هي حملة توعية وتشجيع تفاعلي على مستوى واسع، وتُظهر جهود هذه الحملة أن الحفاظ على البيئة ليس واجبًا فرديًا فحسب، بل أن الجميع مسؤول عنه. إنها خطوة نحو المستقبل المستدام والنظيف للأجيال القادمة، وهو هدف يستحق كل التقدير والدعم، ومن خلال الحملة، نجدد العهد بالحفاظ على جمال الإمارات وتراثها البيئي، وتنوعها البيولوجي ونشجع الجميع على المشاركة الفعّالة في هذه الجهود لضمان أن تظل البيئة خالية من التلوث ومستدامة للأجيال القادمة.
وختمت السيدة المرعشي: لدينا ايمان راسخ في المجموعة أن غرس الشعور بالمسؤولية بين جميع قطاعات المجتمع سيسرع رحلتنا كأمة نحو اقتصاد أكثر دائرية و طريقًا معبداً إلى الحياد المناخي.

 

%d مدونون معجبون بهذه: