5 مارس، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » بطولة WBA العالمية للملاكمة تنهي جولتها بدبي بنجاح

بطولة WBA العالمية للملاكمة تنهي جولتها بدبي بنجاح

 

انتهت المحطة الأولى لجولة WBA العالمية للملاكمة بدبي، حيث قطع الملاكمون الصينيون خطوات كبيرة على طول الطريق للفوز بالبطولة، “العاصفة الرملية” الملاكم الصيني تشانغ تشاوشين من جانزو هزم “النمر الأفريقي” رالي لامبرت فوجوم من الكاميرون بعد 10 جولات من القتال العنيف، وفاز بحزام بطل آسيا للوزن الثقيل وبطل آسيا.
تحدى وانغ ليكوان، “قلب الأسد” من شوتشو، النجم الصاعد فوبادينغ البالغ من العمر 19 عامًا من تايلاند، صاحب الحزام الذهبي خفيف الوزن لرابطة الملاكمة العالمية الآسيوية والنجم رقم 9 في رابطة الملاكمة العالمية. وبعد 10 جولات من العمل الشاق، خسر المباراة!
فيما هزم بطل رابطة الملاكمة العالمية لوزن الوسط الفائق، “السحر الأسود” التايلاندي الشهير تيوا كيرام ، “السفينة الصاروخية” باي شانبو ودافع بنجاح عن لقبه.

وكان منظموا رابطة الملاكمة العالمية قد عقدوا مؤتمرا صحفيا قبل البطولة، حيث تجمع العشرات من وسائل الإعلام في دبي للتركيز على هذا الحدث
وحضر المؤتمر كل من رئيس رابطة الملاكمة العالمية في آسيا السيد وون كيم، رئيس مجلس إدارة رابطة الملاكمة العالمية في آسيا السيد بينيت، المروج الدولي للملاكمة السيد ليو جانج وحضر لويس الرئيس التنفيذي لشركة كلر ستار وممثلي الملاكمين ، كما دعت شركة بلاي ستار تيكنولوجي العشرات من وسائل الإعلام للحضور للترويج للمنافسة معًا.
وجذبت الأسئلة الإعلامية الموجودة في الموقع حول التعاون بين WBA وكلر ستار انتباه الجميع. باعتبارها أكبر منظمة لأحداث الملاكمة في العالم، حيث أثبت تعاون رابطة الملاكمة العالمية مع كلر ستار مكانة الشركة في صناعة الرياضة وخطة الشركة للتطوير المستقبلي للرياضة.


ويعد هذا الحدث حدثًا دوليًا كبيرًا آخراً بعد الدوري الاميركي للمحترفين والدوري الإسباني. ويشير التعاون أيضًا إلى أن الشركة سيكون لديها المزيد من الأفكار والخطط التطويرية في مجال الرياضة في المستقبل، كما أنه لشرف عظيم أن يتم الاعتراف بها من قبل رابطة الملاكمة العالمية.
وتنافس 12 متسابقًا من 6 مجموعات وزن على الحزام الذهبي. وشهدت البطولة مباريات مثيرة لاقت اعجاب الجماهير الغفيرة.
وقال لويس، الرئيس التنفيذي لشركة بلاي ستار تيكنولوجي: “إن التعاون مع رابطة الملاكمة العالمية هذه المرة هو باب جديد آخر بالنسبة لنا في مجال الرياضة. ونحن على ثقة من أننا نستطيع أن نجعل لعبتنا أفضل حدث للملاكمة في العالم. وقد أقيمت المنافسة بنجاح كبير. لقد قمنا بالكثير من العمل والاستعدادات، ليس فقط في مجال الدعاية الإعلامية ومبيعات التذاكر، ولكن أيضًا قمنا بتوسيع التعاون التجاري بنشاط. بالطبع، قمنا أيضًا بإعداد هدايا رائعة بعناية لبعض الجماهير التي جاءت لمشاهدة المنافسة. نحن نؤمن بذلك مبيعات التذاكر والتعاون التجاري المتنوع مثل البث التلفزيوني، والتجارة الإلكترونية، وعائدات الإعلانات، وتأييد اللاعبين، والتعاون في الرعاية سيجلب دخلاً كبيرًا للشركة. بعد ذلك، سيكون لدينا المزيد من المسابقات الدولية دون انقطاع. وسوف نجلب المزيد من الأحداث المثيرة “.
وقال رئيس رابطة الملاكمة العالمية في آسيا السيد وون كيم: “نحن سعداء جدًا بالتعاون مع بلاي ستار تيكنولوجي هذه المرة. لقد شهدنا أيضًا الموقف الاحترافي والصارم من الشركة تجاه تنظيم الحدث. وتعد محطة دبي هذه مجرد نقطة انطلاق لحدثنا. في المستقبل، سوف نتعاون مع كولور ستار لإقامة هذا الحدث في المزيد من البلدان والمناطق حول العالم، وفي الوقت نفسه، سينضم المزيد من الملاكمين في الوزن الثقيل إلى هذا الحدث للتنافس على أحزمتهم الذهبية.