5 مارس، 2024

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » اتفاقية تعاون بين شركة دانوب بروبيرتيز ودائرة الأراضي والأملاك في دبي

اتفاقية تعاون بين شركة دانوب بروبيرتيز ودائرة الأراضي والأملاك في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مايو 2023 : في حدث متطور و تاريخي  وواعد وحوكمي شفاف ، وقعت شركة دانوب بروبيرتيز  ، وهي شركة رائدة في قطاع  التطوير العقاري الأكثر ابتكارا  في الإمارات العربية المتحدة ، اتفاقية رائدة مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتسهيل جميع معملات التسجيل البيع المبدئي،  (منصة عقود) للعملاء.

تُتيح  (منصة عقود) خدمات التسجيل لجميع معملات ومنها تسجيل البيع المبدئي المباشر فورًا لمشتري العقارات من شركة دانوب بروبيرتيز  بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الضرورية، مما يقلل الوقت والضغط والخطوات للمستثمرين ويضمن أقصى قدر من رضا العملاء.

تعكس هذه الاتفاقية ثقة دائرة الأراضي والأملاك في دبي المتزايدة في شركة دانوب بروبيرتيز  والتي برزت كواحدة من أسرع شركات التطوير العقاري نموًا نتيجة لنجاحها في إطلاق وبيع ستة مشاريع في الاثني عشر شهرًا اعتبارًا من يناير 2022.

اتخذت دائرة الأراضي والأملاك في دبي – قطاع التسجيل العقاري – هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه لتعزيز ثقة مشتري العقارات في تقديم خدماتها وكذلك ثقة المستثمرين في قطاع العقارات في دبي، حيث شهد هذا القطاع زيادة في قيمة المعاملات العقارية بنسبة 76.5 في المائة إلى 528 مليار درهم إماراتي العام الماضي مقارنة بمبلغ 300 مليار درهم إماراتي في عام 2021.

صرح  ماجد صقر عبدالله المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، إن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية حكومة دبي لتقديم أفضل تجربة عملاء في قطاع العقارات.

وأضاف سيادته “تعمل دائرة الأراضي والأملاك في دبي على تحسين طرق تسهيل المعاملات العقارية باستخدام أحدث التقنيات، وتعكس هذه الاتفاقية الموقعة مع شركة دانوب بروبيرتيز  رغبتنا في نقل خدماتنا إلى أعتاب العملاء وبين أيديهم، – من خلال اتفاقيات الشراكة مع مطوري العقارات المتميزين  -.

“يتماشى ذلك مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي بدبي الذين يوجهوننا باستمرار للابتكار والتطور والتميز في تقديم خدماتنا لتعزيز تجربة العملاء “.

أعرب السيد/ رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب، امتنانه لسعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك – دبي لتوسيع هذه التسهيلات لمؤسسته والدعم الدائم لكافة قطاع اطراف العقارات وبشكل متميز .

حيث في البلدان الأخرى، يمضى المطورون ومشتري العقارات أيامًا وشهورًا لتأمين سند ملكية عقار بسبب العمليات المرهقة، ظلت الحكومة ودائرة الأراضي والأملاك في دبي في طليعة ابتكارات الخدمات الحكومية التي تسهل الإجراءات الحكومية من خلال تقديم الخدمات في متناول أيدينا “.

تعكس هذه المبادرة البارزة الجديدة الواعده وذات الحوكمة الشفافة الرؤية المستقبلية والاستباقية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي للوصول إلى مشتري العقارات والمطورين – الذين يمكنهم الآن تسجيل عقودهم في الموقع وعلى الفور تقريبًا، حيث يعد هذا أمر غير مسبوق في هذا الجزء من العالم، مما يجعل دائرة الأراضي والأملاك في دبي واحدة من أذكى سجلات الأراضي في العالم “.

أطلقت شركة دانوب بروبيرتيز  ستة مشاريع بقيمة 3.42 مليار درهم في الفترة من يناير 2022 إلى يناير 2023، وتشمل محفظة استثمارية التطوير الحالية للمطور 22 مشروعًا وعدد 10.713 وحدة، بقيمة مبيعات مجمعة تتجاوز 10 مليارات درهم.

في عام 2023، أطلق المطور مشروعين سكنيين كبيرين بالاشتراك مع أصحاب علامتين تجاريتين فاخرتين، يعد فاشونز الذي تم إطلاقه مؤخرًا أول سكن يحمل علامة فاشون تي في دبي، في يناير، أطلقت وبيعت المشروع الأيقوني بقيمة 2.05 مليار درهم – فيوز في أبراج بحيرات جميرا، يأتي المشروع  فيوز من دانوب بشقق مفروشة بالكامل من أستون مارتن للمفروشات الداخلية ويعيد تعريف الحياة الفاخرة من خلالها، في عام 2023 فقط، أطلقت شركة دانوب بروبيرتيز  بالفعل مشروعين سكنيين فاخرين في 4 أشهر فقط.

تقدم شركة دانوب بروبيرتيز  لأصحاب المنازل تأشيرة ذهبية لمدة 10 سنوات – خاصة أولئك المؤهلين وفقًا لمعايير الاستثمار – بشرط موافقة الحكومة، باعتبارها واحدة من أنجح المطورين في الإمارات العربية المتحدة مع أعلى نسبة إطلاق إلى التسليم، سلمت شركة دانوب بروبيرتيز  مؤخرًا بايز وجلامز وستارز وريسورتز وإيلز ولونز أثناء استعدادها لتقديم ثلاثة مشاريع أخرى هذا العام.

كشفت شركة دانوب بروبيرتيز  مؤخرًا عن فاشونز، وهو مشروع سكني يحمل علامة فاشون تي في، يقع فاشونز من شركة دانوب العقارية في قلب إمارة دبي، وهو برج سكني فاخر يضم أكثر من 700 شقة موزعة على 65 طابقًا، صُممت كافة الشقق لتجسد الرقي والسحر المرتبطين بعلامة فاشون تي في التجارية الفاخرة، حيث يعد فاشونز هو التزام الدانوب بالرفاهية المعقولة التكلفة لسكان دبي من خلال شقق تبدأ من 850,000 درهم.