1 أكتوبر، 2022

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » الشيف أسامة جلالي يقدم قائمة طعام لروائع الطهي والوصفات السرية

الشيف أسامة جلالي يقدم قائمة طعام لروائع الطهي والوصفات السرية

دبي، دولة الامارات العربية المتحدة : أعلن مطعم الشوكة الذهبية عن تعاونه مع الشيف الشهير أسامة جلالي المؤرخ والكاتب في عالم الطهي والطعام وصاحب أحد المطاعم الرائدة، الذي سيتوجه إلى دولة الإمارات حاملاً معه روائع الطهي والوصفات السرية من مدينة دلهي القديمة وغيرها من المدن والمناطق الهندية العريقة.

ويستضيف الشوكة الذهبية، سلسلة المطاعم الكلاسيكية، مهرجان السفر الخاص بالشيف جلالي “وجبات في دربار” في الفترة من 23 سبتمبر إلى 14 أكتوبر 2022، حيث سيعرض جلالي قائمة مصممة خصيصاً لوجبات الطعام المحضر على الطريقة المنزلية ووصفات لأصناف تقليدية مستوحاة من الماضي العريق.

ويشتهر الشيف جلالي بإحياء “وصفات الهند المفقودة”، وسيعمل على إعادة تحضير الأطباق التي طال منها الزمن ولم تعد معروفة وإعدادها بطريقة متقنة حد الكمال، وسيكون رواد المطعم على روائع الوصفات الكلاسيكية مثل ديلي نيهاري، أنجير ميوي كي كباب، شيتا مورجه تيكا ماخاني، وشيلافي سيخ، وغير ذلك من الأطباق القديمة الشهية. وتشمل الأصناف المميزة في قائمة الطبق الرئيسي كل من ديلي نيهاري وهاري ميرش قيما الخاصة بالزبائن النباتيين، أما المأكولات غير النباتية، فتضم باليماران شانا دال، وموغالي دوبي موسالام، وغيرها من الأصناف. أما شاهي تشوالون كا زاردا، وسيواي كا مزفر، وشاهي توكدا، فهي الخيار المثالي في ختام وجبة مثالية.

وقال الشيف أبو سلطان، الشيف التنفيذي في مطاعم الشوكة الذهبية: ” ستسهم الوصفات الرائعة المستلهمة من زمن المطابخ الملكية حيث كان تحضير الطعام فناً أصيلاً، ويجري تحضير كل وجبة طعام كي تليق بمناسبة ملكية، في الارتقاء بتجربة الطهي في الشوكة الذهبية. ونفخر بشراكتنا مع الشيف أسامة جلالي، ولا شك أن خبراته الرفيعة في عالم الطهي والمهارات الفريدة التي يمتلكها ستعزز قائمة الطعام لدينا وترتقي بها إلى مستويات أخرى من التميز.”

وأضاف: “بصفتنا علامة رائدة في عالم الطهي تتمتع بحضور واسع في دولة الإمارات منذ 45 عاماً، ندرك جيداً مكانة وأهمية التراث والتقاليد العريقة، ويعتبر الشيف أسامة مثال رائع لمن يحافظ على الإرث الغني في عالم فن الطهي وإعداد الطعام”.

وتعود علاقة الشيف أسامة بالطعام إلى طفولته التي أمضى معظمها وسط الطهاة في القصور الملكية في مدينة دلهي ورامبور جارانا. وقد جمعت والدته، السيدة نازيش جلالي، التي تنحدر من ولاية رامبور الأميرية، وصفات نادرة على مر السنوات، وكان أسامة الوريث الحريص لهذا الإرث المتميز في عالم الطهي.

من جانبه قال جلالي: ” مع تواجد الكثير من الجنسيات والثقافات في الإمارات، شكل تقديم هذه القائمة من المأكولات التقليدية المستوحاة من الماضي، بمثابة تحدٍ لنا، وعلى الرغم من ذلك استمتعنا بإعداد هذه القائمة وبذلنا أقصى جهد ممكن لإحياء وصفات قديمة تتميز بمذاقات لا مثيل لها، وطرق مميزة في تحضيرها وإعدادها.”

وتابع: “يسرني أن تتاح لي هذه الفرصة والمنصة الهامة من مطعم الشوكة الذهبية لاستحضار نكهات مميزة من الهند، وبث الحياة مجدداً في العديد من الوصفات المنسية، والمحافظة على التراث الغذائي العريق الذي نشتهر به، وتقديم الوصفات العريقة من مطبخنا إلى الجمهور العالمي.”

مواعيد العرض الترويجي للطهي للشيف أسامة في مطاعم الشوكة الذهبية:

الشوكة الذهبية، شارع الشيخ زايد الخميس 23 – 25 سبتمبر 2022 (6:30 مساءً – 11:00 مساءً)

الشوكة الذهبية، البرشاء، فندق روز بارك 28 سبتمبر – 2 أكتوبر 2022

الشوكة الذهبية، أبو ظبي 5- 7 أكتوبر 2022

الشوكة الذهبية، لولو مول الفجيرة 8 -10 أكتوبر 2022

الشوكة الذهبية، واحة دبي للسيليكون، 12 -14 أكتوبر 2022

%d مدونون معجبون بهذه: