1 أكتوبر، 2022

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » جيب تدشن عصراً جديداً من التغييرات لجراند شيروكي مع إطلاق سيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً ذات الخمسة مقاعد في الشرق الأوسط الجيل الخامس من جيب جراند شيروكي هو الأحدث تقنياً، بقدرات الدفع الرباعي المتفردة والفخامة الشاملة 

جيب تدشن عصراً جديداً من التغييرات لجراند شيروكي مع إطلاق سيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً ذات الخمسة مقاعد في الشرق الأوسط الجيل الخامس من جيب جراند شيروكي هو الأحدث تقنياً، بقدرات الدفع الرباعي المتفردة والفخامة الشاملة 

 

دبي، 13 سبتمبر 2022 | بعد مرور ثلاثين عامًا على طرحها لسيارات الدفع الرباعي المتميزة المبتكرة للعالم، أعلنت علامة جيب® التجارية عن بداية حقبة جديدة من التحسينات والتغييرات الفاخرة مع إطلاق الجيل الخامس من جيب جراند شيروكي.

ويستند طراز الخمس مقاعد الجديد كلياً، وكذلك طراز Grand Cherokee L ذو المقاعد السبعة والذي طرحته جيب مؤخراً، على إرث علامة جيب التجارية، وكونها سيارة الدفع الرباعي الأكثر حصدًا للجوائز على الإطلاق؛ حيث يقدم الجيل الخامس هندسة جديدة كليًا وتصميم خارجي مختلف تمامًا ومقصورة داخلية صممت ببراعة، مع حرفية عالمية وتقنيات تستخدم لأول مرة في سوق سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم بمنطقة الشرق الأوسط.

يقول ماركو ميلاني، المدير الإداري للعلامات الأمريكية في ستيلانتيس الشرق الأوسط: “جيب جراند شيروكي الجديدة كليًا هي السيارة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية والفخامة والقدرة على الدفع الرباعي، حيث تقدم العلامة حقبة جديدة من التحسينات المتميزة التي سوف تعزز تجربة القيادة وتضفي عليها لمسة من الفخامة. تضم منطقة الشرق الأوسط أكبر وأقوى مجتمعات علامة جيب التجارية في العالم، حيث استمتع عشاق جيب من المستكشفين والمغامرين بمزايا جراند شيروكي على مدى أربعة أجيال ماضية، والآن مع الجيل الخامس، ترتقي علامة جيب إلى المستوى التالي بمجموعة جديدة من السيارات التي تجسد مفهوم الفخامة والرقي المليء بالإثارة”.

هذا وتشتمل مجموعة جيب جراند شيروكي الجديدة كليًا على أربعة طرازات: Laredo وLimited وOverland وSummit Reserve – ، والتي أصبحت الآن متوفرة لدى الوكلاء في عدد من أسواق الشرق الأوسط بما فيها الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر ، العراق، والبحرين .

جديد جيب جراند شيروكي

 مع مبيعات عالمية تجاوزت 7 ملايين سيارة، استمرت سيارة الدفع الرباعي الأكثر شهرة على الإطلاق في رفع المعايير ضمن فئتها. وتم تصميم وهندسة أحدث نسخة من مجموعة جيب جراند شيروكي لتقديم المزيد مما جعل هذه السيارة رمزًا عالميًا حقيقيًا في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، بما في ذلك قدرات الأداء الأسطورية والمساحة الداخلية الرائدة في فئتها وتعدد الاستخدامات مع ميزات أمان متقدمة.

وتجتمع الهندسة الجديدة كلياً لسيارة جراند شيروكي وتصميم الهيكل الديناميكي الهوائي لتحسين أداء السيارة وتعزيز ميزات السلامة وموثوقيتها، مع خفض وزن السيارة ومنع الضوضاء والاهتزاز إلى حد كبير.

صُممت جراند شيروكي لتحقيق أقصى قدر من السلامة والراحة والرفاهية للركاب بشكل عام، فهي تجمع بين ميزات الجيل التالي والتقنيات المتطورة التي تميزها عن غيرها ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم.

كما تمتلك جيب جراند شيروكي قدرات لا تضاهى إلى جانب ديناميكيات القيادة على الطريق. وتتجلى هذه القدرة الأسطورية على الطرق الوعرة بفضل ثلاثة أنظمة دفع رباعي – Quadra-Trac I وQuadra-Trac II وQuadra-Drive II مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق. وتم تجهيز جميع الأنظمة الثلاثة بصندوق نقل نشط لتحسين الجر عن طريق تحريك عزم الدوران للعمل مع العجلة بأكبر قدر من الثبات.

ويوفر نظام التعليق الهوائي Jeep Quadra-Lift الحصري في فئته، وبعد تزويده بنظام التعليق شبه النشط الإلكتروني، مساحة أرضية تصل إلى 10.9 بوصات (27.7 سم) و24 بوصة (61 سم) عند القيادة على المياه أو الطرق الوعرة. ويقوم النظام تلقائيًا بضبط الصدمات وفقًا لظروف الطريق المتغيرة لتعزيز الراحة والاستقرار والتحكم، أو يمكن التحكم فيه يدويًا باستخدام وحدة التحكم في قمرة القيادة، ويتميز بخمسة إعدادات ارتفاع للحصول على أداء القيادة الأمثل.

كما يتيح نظام إدارة الجر Selec-Terrain الرائد في فئته للسائق اختيار إعداد الطريق على الطرق الوعرة أو غيرها للحصول على أفضل أداء للدفع الرباعي. وهذه الميزة تنسق إلكترونيًا تقسيم كل من عزم الدوران 4 × 4، والفرملة والتحكم، وأنظمة التوجيه والتعليق، والتحكم في الخانق، وتحويل ناقل الحركة، وعلبة النقل، والتحكم في الجر، والتحكم في الثبات، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، وإحساس التوجيه.

وتتميز جراند شيروكي الجديدة كليًا بقدرة سحب تبلغ 3265 كجم كحد أقصى رائد في فئته مع محرك V-8 سعة 5.7 لتر المتوفر بقوة 357 حصانًا و390 رطل/قدم من عزم الدوران. في حين أن محرك Pentastar V-6 القياسي سعة 3.6 لتر والمصنوع من الألمنيوم بالكامل، والذي يولد 293 حصانًا وعزم دوران 260 رطل/قدم، معروف بقوته وقدرة سحب تصل إلى 2812 كجم.

تكنولوجيا متقدمة مع Uconnect 5

يتمتع الجيل الخامس من جراند شيروكي بأكثر الميزات التقنية المتاحة، مع Uconnect 5؛ النظام الأكثر تقدمًا والذي يتيح ما يصل إلى ثلاث شاشات مقاس 10.1 بوصة (25.6 سم) وشاشتين رقميتين مقاس 10.25 بوصة (26 سم) في المقصورة مما يعطي تجربة تقنية سلسلة للغاية.

وتوفر شاشة الراكب الأمامي ميزات مساعد السائق فيما يخص الإرشاد، وعرض الكاميرا والترفيه المرئي، بينما تضمن مرآة الرؤية الخلفية الرقمية ونظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ونظام الملاحة TomTom تجربة قيادة ممتازة إلى جانب قدرة اتصال أكبر مع إمكانية استخدام هاتفين في الوقت نفسه عبر البلوتوث.

كما توفر مجموعة الجيل الخامس الجديدة خدمة Amazon Fire TV المدمجة، التي تتيح للركاب بث مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب والاستماع إلى الموسيقى والحصول على المعلومات ومشاهدة المحتوى الذي تم تنزيله، وكل ذلك أثناء التنقل.

وبينما يتوفر نظام McIntosh الصوتي الحديث والذي يتميز بـ 19 مكبر صوت مصمم خصيصًا (بما في ذلك مضخم صوت 10 بوصة / 25.4 سم) بطاقة 950 واط ومكبر صوت 17 قناة. وتنفرد علامة جيب التجارية باستخدام نظام McIntosh بين جميع مصنعي السيارات في العالم.

%d مدونون معجبون بهذه: