27 نوفمبر، 2022

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » سوني تطلق جهازين استقبال وسائط جديدَين للسيارة مع ميزة الاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية

سوني تطلق جهازين استقبال وسائط جديدَين للسيارة مع ميزة الاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية

 

(دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أغسطس 2022) – أعلنت سوني اليوم عن أحدث إضافاتها إلى مجموعة أجهزة استقبال الصوت والفيديو في السيارة، والتي تتضمن  XAV-AX6000 و XAV-AX4000. ويتمتع جهازي استقبال الوسائط في السيارة بمزايا أساسية جديدة كالاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية، ليتمكن السائقون من استخدام ميزة التحكم الصوتي بنظام الملاحة أو تشغيل الموسيقى على الطرقات حتى عند هواتفهم في جيوبهم.

المزايا الرئيسية لـ XAV-AX6000 و XAV-AX4000

  • التحول إلى الاتصال اللاسلكي مع الهواتف الذكية: بفصل اتصال Wi-Fi[1] من هاتف المستخدم الذكي، إلى جانب هوائي GPS المُزوَّد في الجهاز، يمكن استخدام التحكم الصوتي بنظام الملاحة والاتصال وتشغيل الموسيقى على الطرقات حتى عند وجود الهاتف داخل الجيب.
  • Apple CarPlay: تتوافق تقنية Apple CarPlay[2] هاتف iPhone مع شاشة عرض الصوتيات وعناصر التحكم في السيارة، مما يُتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية، والوصول إلى الموسيقى، وإرسال الرسائل واستلامها، والحصول على توجيهاتٍ معززة لحركة المرور والمزيد، والسماح للسائق للتركيز على الطريق. ودعم تقنية Apple CarPlay تطبيقات التنقل التابعة لجهاتٍ خارجية، وتوفر بالتالي مزيداً من الخيارات للوصول إلى الوجهة.
  • Android Auto: تضع تقنية Android Auto[3] معايير السلامة والراحة في الاعتبار، لذا فهي توفر طريقةً أبسط لاستخدام الهاتف الذكي بالاستعانة بشاشة السيارة. ويمكن للسائقين إصدار أوامر صوتية عبر Google على Android Auto والبقاء على اتصال، والاستمتاع بوسائل الترفيه والتركيز على الطريق. ببساطة قل “Hey Google” أو اضغط على زر التحكم الصوتي المخصص للبدء.
  • شاشة عرض سعوية تعمل باللمس ذات سطح مستوي حجم 6.95 بوصة دون إطار (طراز XAV-AX6000 فقط): شهد هذا الجهاز اعتماد شاشة لمس سعوية مثبتة بشكلٍ مستوٍ لشاشة عرضٍ مسطحة جميلة ومذهلة دون إطار تناسب التصاميم الداخلية للسيارة.
  • شاشة لمس أنيقة مضادة للتوهج حجم 6.95 بوصة (طراز XAV-AX4000 فقط): تضمن شاشة اللمس المضادة للتوهج حجم 17.6 سم (6.95 بوصة) والتصميم ذو الواجهة النظيفة تجربة مستخدمٍ أنيقة وفعالة.
  • اتصال HDMI (طراز XAV-AX6000 فقط): يسمح اتصال HDMI للمستخدم بربط جهازٍ سمعي وبصري خارجي، للمشاهدة عندما تكون السيارة متوقفة.

 

  • تقنية LDAC لجودة صوت استثنائية استمتع بالراحة التي يوفرها صوت ®Bluetooth اللاسلكي وجودة الصوتٍ بفضل تقنية LDAC. وصِّل أجهزةً متوافقة لبث الصوت بدقة 96 كيلوهرتز / 24-بت مع معدلات بت أعلى حتى 3 أضعاف (990 كيلوبت في الثانية) من صوت ®Bluetooth التقليدي.
  • متوافق مع ملفات FLAC الصوتية: FLAC – أي نظام ترميز الصوت دون فقدان الجودة، وهو صيغة صوتية مشابهة لـ MP3، ولكن دون فقدان جودة الصوت، مما يعني أنه يضغط الإشارات الصوتية دون فقدان مستوى الجودة. وبات بإمكان المستخدم الآن تشغيل ملفات FLAC بعمق يصل حتى 24-بت وتردد عينة يبلغ 384 كيلوهرتز.[4]
  • تخصيص الصوت: توفر صيغة DSP المدمجة ميزة معالجة الصوت والمواءمة الزمنية – حتى 1 سم لكل من القنوات الخمس القابلة للتخصيص (4 مكبرات صوت + مضخم صوت عبر مخرج معد مسبقاً). كما يتيح معادل الصوت ذو 14 نطاقاً، إمكانية تعديل الصوت العام حسب موسيقى المستخدمين أو رغبتهم. وإلى جانب المحول ثلاثي المناطق، يمكن للمستخدمين تكوين المطابقة المثالية لمكبرات الصوت الأمامية والخلفية ومضخم الصوت.
  • تشغيل سريع: مع ميزة التشغيل السريع Quick Wake Up[5] سيكون المستخدمون على أهبة الاستعداد للانطلاق بعد التشغيل مباشرةً.
  • جهوزية كاميرا العرض الخلفي مع إرشادات قابلة للإعداد لركن المركبة: يمكن للمستخدمين رؤية الصور من كاميرا الرؤية الخلفية المتصلة عند وضع ناقل الحركة في وضعية الرجوع R أو النقر على رمز Rear Camera على الشاشة الرئيسية.
  • عناصر تحكم بأزرار بسيطة وتصميم مُطوَّر: يتميز التصميم الجديد للآزرار بمفاتيح كبيرة لتتماشى بسلاسة مع الشاشة الأنيقة. ويتيح هذا التصميم الوصول إلى إعدادات الصوت وضبط المستوى والمصدر والتحكم الصوتي لتشغيلٍ آمن وسهل على الطريق.
  • خلفية شاشة قابلة للضبط: تسمح بتغيير خلفية الشاشة إلى عدد من الألوان مسبقة الضبط أو صورة المستخدم المفضلة بتنسيق JPEG والمخزنة في جهاز USB.
  • متوافق مع ®USB Type-C: تضمن واجهة الاتصال العكسية والمتوافقة مع ®USB Type-C (عالي السرعة)[6] توصيلاً آمناً وسهلاً، ويمكن نقل تيار مستمر بشدة قصوى يبلغ 5 فولت و 3.0 أمبير للاتصال بالهواتف الذكية الحديثة.
  • 3 مخرجات معدة مسبقاً ومطلية بالذهب للأنظمة المستقبلية: من أجل التوسع مستقبلاً، يسمح المخرج الثلاثي المُعدّ مسبقاً من تصميم نظامٍ صوتيٍ كامل يتضمن على سبيل المثال مضخم صوت، ومنظم صوت فردي ومنظم صوت ذو 4 قنوات لإعادة إصدار الصوت بصورةٍ أقوى وأعلى. كما طُليت مقابس التوصيل بالذهب للوقاية من آثار التقادم وتردّي الإشارة.
  • منفذ إخراج معد مسبقاً عالي الجهد 5 فولت (XAV-AX6000 فقط): توفر الوحدة الرئيسية من سوني ذات منفذ عالي الجهد والمعد مسبقاً إشارةً بجهد 5 فولت، مما يوفر صوتاً أوضح مع تشويه أقل.
  • تركيب يوفر المساحة مع هيكل DIN خلفي واحد: يتمتع الهيكل الخلفي بتصميم ذو أبعاد DIN واحد يوفر مساحةً كافية أسفل اللاسلكي لحزمات الكابلات، وعناصر التحكم على عجلة القيادة والصناديق المدمجة وما إلى ذلك. كما يوفر ذلك القدرة على تركيب اللاسلكي في المركبات التي قد تتضمن حواجز خلف منطقة تثبيت اللاسلكي.

التوفر

  • سيتوفر جهاز مستقبل الوسائط XAV-AX6000 في دولة الإمارات اعتباراً من أكتوبر 2022. لتفاصل المنتج الكاملة، تفضل بزيارة https://www.sony.com/en-iq/electronics/in-car-receivers-players/xav-ax6000
  • سيتوفر جهاز مستقبل الوسائط XAV-AX4000 في دولة الإمارات اعتباراً من نهاية أغسطس 2022 . لتفاصل المنتج الكاملة، تفضل بزيارة https://www.sony.com/lr/electronics/in-car-receivers-players/xav-ax4000

[2] Apple و Apple CarPlay و Siri هي علامات تجارية لشركة Apple Inc. و Apple و iPhone هي علامات تجارية لشركة Apple Inc. مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى. يعتمد توفر Apple CarPlay والاتصال اللاسلكي بها على بلدك أو منطقتك. اعرف المزيد على www.apple.com/ios/carplay.

[3] يتطلب الاتصال عبر USB توفر تطبيق Android Auto من متجر Google Play على هواتف ذكية متوافقة مع Android تعمل بنظام Android 6.0 أو أحدث. يتوفر الاتصال اللاسلكي حسب جهازك أو بلدك أو منطقتك. اعرف المزيد على:  https://support.google.com/androidauto/. قد لا يتوفر Android Auto على جميع الأجهزة وقد لا يكون متاحاً في جميع البلدان أو المناطق. Google  و Android و Android Auto و Google Play هي علامات تجارية لشركة Google LLC. اعرف المزيد على https://www.android.com/auto/.

[4] مع التحويل الأدنى إلى 96 كيلوهرتز

[5] أقل من 8 ثوان. تم قياس الوقت بشكل تقريبي حتى عرض تحذير السلامة.

[6] يتوفر مع الجهاز وصلة كابل ®Type-C. لا يتضمن كابل ®Type-C عادي.

%d مدونون معجبون بهذه: