1 أكتوبر، 2022

عين الإمــــارات

أخبار من الإمارات

الرئيسية » المقالات » معرض سوق السفر العربي يطلق أول مسابقة للشركات الناشئة بتمويل يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي

معرض سوق السفر العربي يطلق أول مسابقة للشركات الناشئة بتمويل يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي

تقام المسابقة الافتتاحية على مسرح ترافيل تيك خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2022، وستمنح من خلالها الفرصة لأكثر من 15 شركة ناشئة في مجال السفر والنقل وتكنولوجيا الضيافة والخبرات والمعالم السياحية لعرضها على لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة خبراء صناعة السفر والمستثمرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 مارس 2022: ستتاح الفرصة أمام أكثر من خمسة عشر شركة ناشئة من جميع أنحاء قطاع السياحة والضيافة للحصول على تمويل استثماري يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي، وذلك من خلال المسابقة الجديدة التي ستقام خلال معرض سوق السفر العربي 2022.

وبهذه المناسبة، علقت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو 2022 قائلة: “توفر مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة فرصة رائعة لرواد الأعمال من جميع أنحاء الصناعة لعرض أفكارهم وخطط أعمالهم أمام حكامنا الخبراء بحضور جمهور عالمي من المتخصصين في هذا المجال والمستثمرين”.

وأضافت كورتيس قائلة: “سيتم منح الشركة الناشئة الفائزة فرصة التنافس للحصول على تمويل إضافي بقيمة 500,000 دولار في برنامج تيم درابر التلفزيوني الشهير Meet the Drapers بالإضافة إلى عرض ما يصل إلى 500,000 دولار أمريكي من الاستثمار في معرض سوق السفر العربي 2022″.

ستشهد مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة، والتي ستقام على مسرح ترافيل تيك خلال معرض سوق السفر العربي 2022 يوم الثلاثاء 10 مايو 2022، مشاركة 15 شركة ناشئة تتنافس فيما بينها للفوز بهذه المسابقة من خلال تغطية قطاعات السفر والنقل وتكنولوجيا الضيافة والتجارب والمعالم السياحية، حيث سيستمر كل عرض تقديمي لمدة خمس دقائق وستتبعها جلسة أسئلة وأجوبة مدتها خمس دقائق بحضور لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة خبراء الصناعة في معرض سوق السفر العربي.

ستحصل الشركة الناشئة الفائزة بهذه المسابقة على ما لا يقل عن 30 ألف دولار أمريكي بحد أقصى 500،000 دولار أمريكي للاستثمار، وشهادة مسابقة درابر علاء الدين للشركات الناشئة وفرصة للظهور في برنامج تيم درابر التلفزيوني الشهير Meet the Drapers، حيث يتنافسون للفوز بمبلغ 500,000 دولار أمريكي إضافية أثناء الوصول إلى شبكة تمويل جماعي من 12 مليون مشاهد، كما سيحصل متسابقان آخران على شهادة مسابقة درابر علاء الدين للشركات الناشئة فقط.

وفي هذا السياق، صرحت كورتيس قائلة: “إن الهدف الرئيسي من إطلاق مسابقة سوق السفر العربي درابر علاء الدين للشركات الناشئة هو المساعدة في قيادة السباق نحو تحقيق مستقبل مستدام للسفر والسياحة، حيث سيتم عرض آخر وأحدث التقنيات والابتكارات المتعلقة بتجارب السفر والنقل والضيافة والمعالم السياحية بالاشتراك مع AladdinB2B و Draper Associate“.

سيحصل كل متسابق نهائي على مساحة صغيرة مخصصة في منطقة الشركات الناشئة لمعرض سوق السفر العربي 2022 بالإضافة إلى إتاحة الدخول إلى منصة الحجز المدعومة من قبل كلاً من AladdinB2B وDraper VC، والتي يمكن استخدامها لترتيب الاجتماعات مع المستثمرين المحتملين والتغطية العالمية من خلال منصات التسويق المتنوعة لفعالية ترافيل تيك معرض سوق السفر العربي.

وستكون لجنة التحكيم مؤلفة من نخبة من الخبراء المتخصصين في المسابقة لمشاركة خبرتهم الواسعة في تأسيس الشركات الناشئة وتقديم النصائح والمشورة حول أكثر طرق جمع الأموال فاعلية وأكبر التحديات التي تواجهها المشاريع الجديدة وأفضل القنوات للوصول إلى المستثمرين.

وأضافت كورتيس قائلة: “يمكن لأي شركة ناشئة مهتمة بالمشاركة بالمسابقة الجديدة زيارة صفحة سوق السفر العربي ترافيل تيك لمعرفة المزيد عن هذه المنافسة المثيرة”.

الآن في عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الإثنين 9 مايو ولغاية الخميس 12 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي من النسخة الحضورية منه في يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022.

ستشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية والصين والهند وانعقاد منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2022 أيضًا مؤتمرات قمة مخصصة على المسرح العالمي، سيتم تسليط الضوء فبها على قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة وندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة، كما ستشارك مرة أخرى رابطة سفر الأعمال العالمية، المنظمة الرائدة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث ستقدم رابطة سفر الأعمال العالمية أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم لدفع عجلة التعافي والانتعاش ودعم النمو في سفر الأعمال.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2022 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام من الفترة الممتدة من 9 إلى 19 مايو 2022 ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.

وتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر البلدان أمانًا في العالم على الرغم من تفشي متحور أوميكرون الأخير بالتزامن مع تسجيل معدلات حالات منخفضة باستمرار وإجراءات صارمة لضمان سلامة السياحة وإجراءات السفر في كل مرحلة ابتداء من الوصول إلى المغادرة، وتلتزم إمارة دبي على غرار الإمارات المجاورة لها بالحفاظ على أعلى معايير النظافة والسلامة، حيث أشاد المجلس العالمي للسياحة والسفر بإدارتها الناجحة للجائحة ومنح المدينة ختم السفر الآمن بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة.

%d مدونون معجبون بهذه: